العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

                    المدارس السُّنية

من أكبر الأخطاء التي ارتكبها الحكام السنة هو إهمالهم لإنشاء مدارس تدافع عن المذهب السني ،وهذا هو السبب الرئيس في انتكاساتهم وخسائرهم واستعمار ديارهم من قبل مجوس التشيع أو من غيرهم .

وهو نفس السبب الذي جعل كل طائفة وملة ومذهب يركز على تنشئة أبنائه تنشئة تجعلهم يتمسكون بمعتقدهم على الرغم من بطلانه ،فالهندوس والبوذيون وغيرهم يزرع في أبناء ملته أهمية الشعور بالإنتماء إلى مجموعتهم ويدافعون عنها . ونضرب مثالاً اليوم فرق مجوس التشيع واهتمامهم بزرع فكرهم المعادي لأهل السنة بينما نحن نمجد فكرهم رغم كراهيته وكراهية المنتمين إليه لأهل السنىة ومذهبهم الإسلامي الصحيح.ولنأخذ أمثلة على ذلك:

 العبيديون الذين سموا أنفسهم كذباً بالفاطميين :

اهتم العبيديون منذ ان استولوا على مصر والشام سنة 358 هجرية بنشر عقيدتهم الباطلة- مثلما تعمل ايران اليوم- فأنشأوا دور الدعوة الاسماعيلية في كل مدينة وبلدة في تلك البلاد.واستطاعوا خلال قرن من الزمان تحويل الكثير من المسلمين فيها الى عقائدهم الاسماعيلية الباطنية الباطلة. ومما يدل على انتشار مذهب الرفض الباطني العبيدي .ان حلب قلعة السنة عبر العصور والتي تدمر الان بسبب سنيتها، قد انتشر فيها هذا الدين الباطل قبل سيطرة السلاجقة عليها ،ثم أمر حاكمها المرداسي سنة 462 هجرية بالدعوة في خطبة الجمعة للسلطان السلجوقي والخليفة العباسي بدلا من العبيدي .ومن شدة ترسيخ عقيدة العبيديين الباطلة أن خرج معظم من كان في جامع حلب الكبير والذين كانوا سنة قبل أن يمسخ العبيديون عقولهم فيحولونهم إلى مذهبهم الباطل ، خرجوا احتجاجا على هذا واخذوا معهم حصر المسجد وقالوا هذه حصر علي بن ابي طالب وليأت ابوبكر وعمر بحصر للمسجد!!!!

وقد قام البويهويون من أحفاد مجوس التشيع بنفس الشيء من التعليم لمحاربة أهل السنة الغافلين  وحكامهم الغافلين .

ولم يعتدل الأمر إلا بعد أن قام السلاجقة في بلاد العراق وفارس بالقضاء على الرفض الذي نشره البويهيون . وكان أول مافعله السلاجقة هو أنشاء المدارس التي كان على رأسها المدرسةالنظامية التي انشأها الوزير السلجوقي ، ذو العبقرية الفذة ، نظام الملك. ولم يتمكن السلاجقة من انشاء مدارس في الشام بسبب مقاومة العبيديين الروافض في ذلك الحين وبسبب الحرب الاهلية التي اندلعت بين ملوك البيت السلجوقي بعد وفاة السلطان ملكشاه سنة 485 هجرية . ولما وصلت الحملة الصليبية سنة 490 الى الشام لم يكن في بلاد الشام مدارس. ولم يبدأ انشاء المدارس الافي عهد نور الدين الذي منع الروافض في حلب من إقامة لطمياتهم المعروفة.

ولا يمكن للمنع وحده ان يقضي على العقائد الباطلة.فلا بد من تعليم النشء العقيدة الصحيحة لذلك اهتم نور الدين بهذا اشد الاهتمام بحيث لم يقل عن  اهتمامه ببناء الجبهة الاسلامية المتحدة وجهاد الصليبيين.وسار بعد ذلك صلاح الدين على خطاه في انشاء المدارس السنية على المذاهب الاربعة .

فقبل نور الدين لم يكن في حلب مدرسة واحدة وكذلك لم يكن في دمشق مدرسة واحدة . وفي نهاية العهد الايوبي أصبح في حلب 46 مدرسة وفي دمشق 92 مدرسة .

وفي القدس 12 مدرسة ناهيك عن المدارس الاخرى في بقية مدن الشام المهمة مثل حمص وحماة والخليل غيرها من بلاد الشام. ويمكن لمن يريد ان يعرف المزيد  عن تلك المدارس ان يرجع الى كتاب عزالدين بن شداد: الاعلاق الخطيرة في ذكر امراء الشام والجزيرة اجزاء حلب ودمشق وفلسطين….الخ

وهناك كتاب النعيمي في مجلدين عن مدارس الشام وعنوانه ” الدارس في تاريخ المدارس” وكتاب الانس الجليل بتاريخ القدس والخليل للعليمي وغيرها كثير .

اما في مصر فيمكن لمن اراد ان يتعرف على مدارسها التي انشأها صلاح الدين ومن جاء بعده ان يقرأ خطط المقريزي المشهورة” المواعظ والاعتبار

ومن أشهر مدارس الشام.المدرسة العادلية بدمشق الى الشمال الغربي من الجامع الأموي والتي بدأ بناءها نور الدين محمود سنة 568 لكنه توفي قبل ان تكتمل ثم واصل بناءها الملك العادل واتم بناءها ابنه المعظم عيسى. وكان من أشهر مدرسيها القاضي جمال الدين بن بدران المصري وفخر الدين بن عساكر ومحي الدين بن الزكي الذي القى اول خطبة جمعة في القدس بعد استرداده من الصليبيين.وسيف الدين الامدي وغيرهم من كبار العلماء.

وكان لهذه المدرسة مكتبة ضخمةإذ اوقف عدد من العلماء كتبهم عليها ليستفيد منها طلبة العلم حتى ان بعض العلماء اكتفوا بمافيها من كتب وصنفوا كتبهم وترتب على كثرة المدارس ان ازدهرت الحياة العلمية في بلاد الشام وبرز فيها علماء عظام مثل ابن قدامة والعز بن عبد السلام . وابن الصلاح وغيرهم.

ومن المدارس العجيبة المدرسة الدخوارية.التي اختصت بتدريس الطب حيث انشأها الطبيب المشهور مهذب الدين عبد الرحيم بن حامد الملقب بالدخوار الذي  أوقف عليها اوقافا كثيرة تدر دخلا كثيرا للنفقة عليها وعلى الاطباء وطلبة الطب الذين يدرسون بها. وكانت تشبه الى حد كبير كليات الطب الحديثة.

ومن أشهر مدارس حلب: المدرسة الظاهرية التي انشأها الظاهر غازي بن صلاح الدين الذي جعل ادارتها بيد القاضي بهاء الدين بن شداد قاضي جيش والده.

وهذه مجرد لمحات موجزة عن تلك المدارس التي أحيت السنة وأماتت بدعة مجوس التشيع وادت الى ازدهار الحياة العلمية وهو ما يمكن ان يكتب فيه مجلدات كثيرة .

فهل أدركتم أيها الحكام السنة أهمية إنشاء مدارس سنية تدافع عنكم وعن مواطنيكم المسؤولين أنتم عنهم أمام الله ! وهل أدركتم سبب تقدم مجوس التشيع الإيراني عليكم ؟ إن الحل يكمن في تثقيف مواطنيكم بالمذهب السني وليس تجاهله إن لم يكن محاربته كما يفعل طغاة الحكام المسلمين .

وخذوا عبرة من صدام والقذافي وبورقيبة وغيرهم الذين لم يكتفوا بإهمال هذا الجانب بل حاربوا أهل السنة ،فكانت نهايتهم مأساوية وماتوا وهم ينتظرون حسابهم يوم القيامة على ما ارتكبت أيديهم. إنهم أرادوا تمجيد أنفسهم فأذلهم الله في الدنيا وسيذوقون أشد العذاب يوم القيامة . فلاتغرنكم الحياة الدنيا ياحكامنا السنة وخذوا العظة منهم فالدنيا دار زوال ولعذاب الآخرة أشد وأنكى وقد حذرناكم قبل أن يهجم مجوس التشيع وبوتين وحكام الصين وغيرهم عليكم فيجردونكم من حكمكم الزائل .

ربوا مواطنيكم في مدارس ترسخ عقيدتهم السنية قبل فوات الأوان ،فقد سبقكم أعداؤكم إلى ذلك ،وانظروا إلى أطفال سوريا وقد ألبسهم بوتين ملابس عسكرية روسية وأدخلهم مدارس روسية تحارب الإسلام وأهل السنة، وقد فعلها قبله مجوس التشيع ولازالوا يفعلون . فالبدار البدار قبل يوم البوار

              والسلام على من اتبع الهدى

المنظمة العالمية للدفاع عن أهل السنة

 

 

   
 
أنا شيعي مفكر
ملالي إيران أفاع منافقة
غاري نيلر
ديانة مجوس التشيع
اللواء نوعي أقدم
الحرس القمعي الإيراني يئن
التحالف العربي
أقتل ثم تعال لأقتلك
المدارس السُّنية
ما هو الحرس الثوري؟
نتنياهو كان هنا
بداية الشيعة والتشيع؟
اللهم زدهم هدى
الحرب على الإسلام 8
لحرب على الإسلام 7
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 11/12/2018 07:31:07 ص  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع