العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 
ســــــــؤال

                            

سؤال

لماذا أيها الصفويون تحشرون أنفسكم بين آل البيت عليهم السلام والصحابة الكرام ؟إن الجواب عند أحباب الصادق واضح وهو حقدكم على العرب بشيعتهم وسنتهم، وعلى رأسهم آل البيت عليهم السلام ،وحقدكم على الإسلام وأجداد آل البيت عليهم السلام ابتداءً من النبي صلى الله عليه وعلى آله وانتهاءً بأصهاره وقرابته وأحفاده من الصحابة وأبناءهم رضي الله عنهم ،ولكي نكشف كذبكم اقرأوا هذه التذكرة لعلكم تعقلون عن سيدنا الحسن بن علي عليه السلام فقد كان سن الحسن في عهد أبي بكر رضي الله عنه لم يتجاوز الثامنة أو التاسعة من عمره ،الا أنّ حب أبي بكر رضي الله عنه له فاق حبه لأولاده وأهل بيته وذلك للتقدير الذي كان يُكنّه أبو بكر رضي الله عنه لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وكيف لا وهو القائل: »ارقبوا محمداً في أهل بيته« (1) والقائل: »والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أحبُ اليّ أن أصل من قرابتي« (2).
وكثيراً ما كان أبو بكر يحمل الحسن على عاتقه ويلاعبه ويداعبه ففي صحيح البخاري عن عقبة بن الحارث قال: "صلى أبو بكر رضي الله عنه العصرَ، ثم خرج يمشي، فرأى الحسنَ يلعبُ مع الصبيان فحمله على عاتقه وقال: بأبي شبيه بالنبي لا شبيه بعلي وعليٌ يضحك" (3).ويقول ابن حجر في فتح الباري: زاد الاسماعيلي(4) في رواية: »بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بليالٍ، وعلي يمشي الى جانبه« ثم يقول ابن حجر: وفي الحديث فضل أبي بكر ومحبته لقرابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم(5).قلتُ: ورواية الاسماعيلي التي أوردها ابن حجر ترد على من يقول بأن عليا ً رضي الله عنه امتنع عن مبايعة أبي بكر رضي الله عنه ستة أشهر، وترد على من يقول بأن أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانوا في خصام مع أبي بكر رضي الله عنه حتى قالوا بأنّ فاطمة رضي الله عنها دُفنت سراً ولم يعلم بها أحد، فذلك كله غير صحيح والصحيح خلافه فانها رضي الله عنها دفنت ليلاً ولم يعلم بدفنها الا قلة من الناس، ولم يكن دفنها سراً.
لقد كانت علاقة أبي بكر رضي الله عنه بفاطمة وابنيها السبطين الحسن والحسين رضي الله عنهم علاقة مودة ورحمة وصلة، فلم ينقطع علي رضي الله عنه عن الصلاة خلف أبي بكر رضي الله عنه »فكان في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان سامعاً لهم مطيعاً يحبهم ويحبونه، ويعظم قدرهم ويعظمون قدره، صادقاً في محبته لهم مخلصاً في الطاعة لهم، يجاهد من يجاهدون ويحب ما يحبون، ويكره مايكرهون، يستشيرونه في النوازل فيشير مشورة ناصح مشفق محب، فكثير من سيرتهم بمشورته جرت، ولما قبض أبو بكر رضي الله عنه حزن لفقده حزناً شديداً، وقُتل عمر رضي الله عنه فبكى عليه بكاءً طويلاً، وقتل عثمان رضي الله عنه ظلماً فبرأه الله من دمه، وكان قتله عنده ظلماً مبيناً« (6) ولم ينقطع أبو بكر رضي الله عنه عن السؤال عن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى اذا ماعلم بمرضها بعث اليها بأسماء بنت عميس زوجته لتمرضها، ولتقضي لها حاجتها، ولم ينقطع أبو بكر رضي الله عنه عن مداعبة الطفلين الحسن والحسين، حتى وجدنا الحسن (ع) بعدما شبّ وكبر وتزوج ورُزق الذرية كان نصيب أبي بكر رضي الله عنه من الحب لدى الحسن أن سمى أحد أولاده باسم أبي بكر والآخر باسم عمر رضي الله عنهما.
وهل يدل ذلك الا على الحب والمودة والتقدير من الحسن رضي الله عنه لأبي بكر رضي الله عنه؟ لقد أحب أبو بكر رضي الله عنه الحسنَ فأحبه الحسنُ رضي الله عنه ، وصدق ابن كثير في البداية والنهاية حيث يقول: وقد كان الصديق يجله - أي الحسن - ويعظمه ويكرمه ويحبه.
أما حفيده الملقب ب بعبد الله (المحض)، وهو الامام العالم عبد الله (المحض) بن الحسن (المثنى) بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وعن آبائه لقب بالمحض؛ لأنه أول من جمع ولادةَ الحسن والحسين؛ لأن أمه فاطمة بنت الحسين - رضي الله تعالى عنهم - وكان شيخَ بني هاشم ورئيسهم.وكان رحمه الله متبعا لهدي آبائه محبا لسلف هذه الأمة من الصحابة والتابعين الذين سبقوه بالايمان وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون رضي الله عنهم أجمعين.
فمن ذلك مارواه الحافظ ابن عساكر عن أبي خالد الأحمر قال: سألت عبد الله بن الحسن عن أبي بكر وعمر فقال: صَلَّى الله عليهما ولا صَلَّى على من لم يصلِّ عليهما (7) .
وأيضاً فيه أنه قال: »انهما ليعرضان على قلبي فأدعو الله لهما، أتقرب به الى الله عز وجل« (8).
وفيه أيضاً عن حفص بن عمر مولى عبد الله بن عبد الله بن حسن قال: رأيت عبد الله بن حسن توضأ، ومسح على خفيه قال: فقلت له تمسح؟ فقال: نعم، قد مسح عمر بن الخطاب ومن جعل عمر بينه وبين الله فقد استوثق (9).
وفي تاريخ دمشق أيضاً أن حفص بن قيس سأل عبد الله بن الحسن عن المسح على الخفين فقال: امسح، فقد مسح عمر بن الخطاب فقال: انما أسألك أنت أتمسح؟ فقال: ذلك أعجز لك حين أخبرك عن عمر وتسألني عن رأيي فعمر كان خيراً مني، ومن ملء الأرض مثلي، قلت: يا أبا محمد انّ ناساً يقولون انّ هذا منكم تقية، فقال لي: ونحن بين القبر والمنبر: اللهم ان هذا قولي في السِّر والعلانية فلا تسمعنَّ قول أحد بعدي ثم قال: هذا الذي يزعم أنّ علياً كان مقهوراً وأنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمره بأمرٍ فلم يُنْفِذْهُ فكفى بهذا ازراءً على عليّ، ومنقصة أن يزعم قوم أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمره بأمرٍ لم يُنفِذهُ(10).
وجاء أيضاً في تاريخ دمشق عن محمد بن القاسم الأسدي أبو ابراهيم قال رأيت عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي ذكر قتل عثمان، فبكى حتى بلّ لحيته وثوبه (11).

الهوامش
(1) رواه »البخاري« كتاب فضائل أصحاب النبي باب مناقب قرابة رسول الله برقم (3713).
(2) رواه »البخاري« كتاب فضائل أصحاب النبي باب مناقب قرابة رسول الله برقم (3712).
(3) رواه »البخاري« كتاب فضائل أصحاب النبي باب مناقب الحسن والحسين رضي الله عنهما برقم (3750).
(4) »الاسماعيلي« هو أبو بكر أحمد بن ابراهيم صاحب المستخرج على صحيح البخاري.
(5) »فتح الباري بشرح صحيح البخاري« (261/7، 262) ط. دار الفكر بيروت.
(6) انظر »كتاب الشريعة« ص (847،848).

 


(7)تاريخ دمشق 256-255/29
(8) جاء في قوله تعالى  { وصَلِّ عَلَيْهِمْ إن صَلَاتَكٌ سَكَنٌ لَّهُمْ  } التوبة 103، أي ادع لهم، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم »اللهم صل على آل أبي أوفى«صحيح البخاري، كتاب الزكاة باب صلاة الامام ودعائه لصاحب الصدقة (63) وعن جابر بن عبد الله ( أن امرأة قالت للنبي صلى الله عليه وآله وسلم صل عليّ وعلى زوجي فقال صلى الله عليه وآله وسلم »صلى الله عليك وعلى زوجك« رواه أبو داود في كتاب سجود القرآن، باب الصلاة على غير النبي صلى الله عليه وآله وسلم باسناد صحيح.
(9) (استوثق ) أي أن عمر رضي الله عنه ثقة في نقله عن الشريعة.
(10) تاريخ دمشق 256/29
(11) تاريخ دمشق 256/296/29

سؤال

أوردت صحيفة الدار الكويتية الناطقة غير الرسمية باسم الصفويين الخبر التالي على موقعها الإلكتروني:" فوجئ أحد المواطنين الذي يعمل في شركة نفط مركزها على الحدود مع دولة خليجية بمصادرة نسخته الخاصة من جريدة «الدار» ولما سأل الموظف عن السبب قال «أوامر عليا» وطلب عدم احضار الصحيفة مرة اخرى معه حتى لا يتعرض لمشكلة أكبر. وعلمت «الدار» ان نفس الدولة الخليجية لديها توجه لعمل «بلوك» على موقع «الدار» الالكتروني. وابدى مصدر اعلامي استياءه من هذا السلوك غير المناسب في عصر الانفتاح وعالم القرية الواحدة").انتهى الخبر). والغريب أن صحيفة الدارالصفوية تستنكر على الدولة الخليجية السنية المذكورة انتباه السلطات فيها إلى الخداع الصفوي باسم حرية الصحافة،وهو الخداع  الذي تخطط له الدوائر الإيرانية عن طرق صحف مأجورة مثل الدار لبث الدعاية الصفوية باسم مظلومية آل البيت عليهم السلام  . فهل تستكثر  تلك الصحفية أن تكون واحدة من الدول السنية ذكية أم تريد أن تكون كلها غبية ؟، ومادمنا بصدد الحديث عن القرية الواحدة فقد  فتحت مصر وغيرها من الدول السنية أجواءها لتنطلق منه قناة الأنواروالمنار وقنوات اللطم والشتم الصفوية ’فهل تسمح إيران في المقابل لمحطة إذاعية أو فضائية أوصحيفة سنية واحدة بالبث من أراضيها وتمتدح الصحابة وبث الدين الإسلامي الصحيح ؟. لاأعتقد ذلك لأن إيران لم تسمح بإنشاء مسجد واحد لأهل السنة في طهران وتهدم مساجد السنة في الأراضي التي تغتصبهامنهم.

هل إيران فارسية؟

سؤال كان يلح على ذهني دون أن أجد له جواباً وهو هل إيران فارسية؟وإذا كان هناك قوميات غير فارسية في إيران ،فلماذا لانسمع عنهم شيئاً؟ وهل يوجد لهم تنظيمات تعبر عنهم ؟هذه أسئلة كانت تدور في ذهني كلما قرأت عن إيران ،وبما أنني لست ملماً بالتركيبة السكانية الإيرانية ، فقد بحثت عن الجواب حتى وجدته عند السيد إبراهيم الأهوازي والذي آمل أن تنشروه في موقعكم

يقول السيد إبراهيم الأهوازي
منذ فترة وتنظيمات القوميات المضطهدة غير الفارسية في إيران وهي الكردية،والأذرية والعربية(الاهواز)،والبلوشية، والتركمانية، بدأت تأخذ بوسائل جديده لخدمة قضايا شعوبها المكونة لنسيج الدولة الإيرانية والمشتركون في طبيعة الاضطهاد الواقع عليهم جميعا، كما أن السلطات المتعاقبة سبب معاناتهم ومصادرة حقوقهم واحدة، والإطار الجغرافي الذي تنتمي اليه هذه القوميات واحد، وهي الدولة الإيرانية منذ بداية تأسيسها.

فهذه التنظيمات القومية هي نتاج طبيعي لممارسات أنظمة قمعية استمدت سلطتها من الهيمنة التاريخية للعنصر الفارسي بالتحالف مع المستعمر في حقبة من الزمن الذي اغتصبت مصالحه ومشاريعه الإستعمارية إلى عقد هذا التحالف مع الفرس وتمكينهم على مر التاريخ مع فرض سيطرتهم على بقية الشعوب الإيرانية سياسيا،وإقتصاديا، وثقافيا.

ومارست هذه الأنظمة ولا زالت أسوأ الأساليب العنصرية التي قل نظيرها. فكل الشعوب غير الفارسية على حد سواء عانت ولا زالت تعاني من ذلك. وظهرت هنا وهناك ثورات وإنتفاضات قومية ترفض الواقع وتطالب بحقوقها والتغيير حتى أن سمة الواقع السياسي الايراني أصبح منشغلا بقضايا القوميات المهددة لمصير الأنظمة العنصرية فيه .وإذا كان العنصر الفارسي المقدر تعداده بـ ( 45%) من سكان إيران يشكلون قوة سياسية وإقتصادية وثقافية، فإن القوميات الاخرى المشتركة في الاضطهاد الفارسي يقدر تعدادهم إجمالا نسبة (55%) فهم يشكلون قوة بشرية هائلة، ومناطقهم تعتبر مصادر رئيسية لثروات الطبيعية في إيران، فضلا عن كونهم أصحاب تاريخ مشرف وثقافات لو اتيحت لها فرص الإنتاج لأبرزوا وجه الإنسانية المشرف، بدلا من الإنتاج الأحادي ممثلا بالخصوصيه الايرانية، والتي في معظم جوانبها مشوهة بالعنصرية والإساءه للقوميات الاخرى.

فإنفراد العنصر الفارسي كقوة مسيطرة على المقدرات الحياة، وغياب القوميات الاخرى في المقابل كقوة فاعلة مؤثرة تسعى الى تغيير الواقع لخلق التوازن في واقع الحياة الايرانية.
أصبح الصورة المسلم بها لإيران بالتقادم، وأمراً واقعاً لانقيض له. والسبب يعود الى غياب التنسيق بين حركات القوميات غير الفارسية في إيران.

وإذا ما تم هذا التوجه بإعتماد العل الجماعي بين هذه الحركات لإحداث تغييرات جذرية في الداخل، وجب عليها أى (الحركات القومية) حتمية الاتفاق فيما بينها ـ في أقل تقدير ـ على الحد الادنى من المبادئ والثوابت التي توحد نضالهم.
نقول هذا متأملين في هذا التوجه الذي يبدو أنه أصبح حقيقة واقعة تتناقل الأنباء عن نشاطات ملحوظة لعدد من التنظيمات القومية تنسق فيما بينها لطرح قضاياها على الساحة الدولية عبر مؤتمرات دولية، نأمل منها أن تكون مستوفية للشروط التي تضمن لها إستمرارها ونجاحها.

فان أهم الضمانات الاولية لنجاح هذا التحالف أن أطرافه يتمتعون بالنظرة الواقعية لمعالجة قضاياهم القومية والوطنية، ولا يقفزون على الإرث التاريخي والجغرافي لفرض أجندة خاصة، بل يوسعون من مجال طرحهم لتحقيق مايمكنه أن يتحقق في الواقع وليست مجرد أماني لاتسندها الواقعية السياسية.

غلام بندركي

أمريكا الشمالية

 

 

                               سؤال

بثت صحيفة الدار الكويتية الناطقة غير الرسمية باسم الصفويين الخبر التالي على موقعها الألكتروني:" فوجئ أحد المواطنين الذي يعمل في شركة نفط مركزها على الحدود مع دولة خليجية بمصادرة نسخته الخاصة من جريدة «الدار» ولما سأل الموظف عن السبب قال «أوامر عليا» وطلب عدم احضار الصحيفة مرة اخرى معه حتى لا يتعرض لمشكلة أكبر.
وعلمت «الدار» ان نفس الدولة الخليجية لديها توجه لعمل «بلوك» على موقع «الدار» الالكتروني.
وابدى مصدر اعلامي استياءه من هذا السلوك غير المناسب في عصر الانفتاح وعالم القرية الواحدة"). انتهى الخبر). والغريب أن صحيفة الدارالصفوية تستنكر على الدولة الخليجية السنية المذكورة انتباه السلطات فيها إلى الخداع الصفوي باسم حرية الصحافة ،وهو الخداع  الذي تخطط له الدوائر الإيرانية عن طرق صحف مأجورة مثل الدار لبث الدعاية الصفوية باسم مظلومية آل البيت عليهم السلام  . فهل تستكثر  تلك الصحفية أن تكون واحدة من الدول السنية ذكية أم تريد أن تكون كلها غبية ؟، ومادمنا بصدد الحديث عن القرية الواحدة فقد  فتحت مصر أجواءها لتنطلق منه قناة الأنوار الصفوية ’فهل تسمح إيران في المقابل لمحطة إذاعية أو فضائية أوصحيفة سنية واحدة بالبث من أراضيها العربية المحتلة.؟   

---------------------------------------------------------------

 ===========================================
تظهر خريطة المصاهرات بين النبي وآله صلى الله عليه وعلى آله وبين عثمان وآله رضي الله عنه  بجلاء مدى اللحمة والتقارب قبل الإسلام وبعده .ومن ذلك:ـ

1- التقاء عثمان وآله بالنسب النبوي الشريف في عبد مناف الجد الثالث للنبي.
2- زواج عثمان من بنتي النبي رقية وأم كلثوم.
3- تواصل هذه المصاهرات لخمسة أجيال ،عثمان وابنه أبان وأحفاده مروان، وعبدالله وزيد ابني عمرو ثم حفيدات أحفاد عثمان!
4- كان للبيت الحسني منها زيجتان وللبيت الحسيني ثلاث.
ومن المعلوم بداهة أن الزيجات تزيد الروابط الأسرية ودليل قرب ويزداد ذلك بزيادتها فهل ترى في هذه المصاهرات على كثرتها وتعدد أجيالها إلا انتصارا للتربية النبوية للآل والأصحاب بل تجاوز الأمر الى الأبناء والأحفاد!
تأمل جيدا هل ترضى أن تصهر أو يصاهرك من هو مشبوه في إسلامه أو أخلاقه أو من تشك في عدائه ؟ إذا كنت لاترضاه فالآل والأصحاب أولى وأولى.
ولذلك فإن السؤال هو لماذا يحشر الصفويون وأسلافهم المجوس أنفسهم في موضوع يخص عائلة واحدة  ؟ خاصة أنهم ظلوا على حب مع بعضهم لبعض حتى النهاية . وهل يجب علينا أن نردد كالببغاوات دعوتهم لكره عثمان وآله؟ أم يدعون أنهم أخبر حتى من الآل والأصحاب في محبتهم  لبعضهم البعض.
===========================================
 

 

 

   
 
إيران وكورونا
مصطفى بادكوبه أي(2)
مصطفى بادكوبه أي(1)
خيانة وطن
اتركوا العربان
يا أبنائي تمهلوا 1
نهاية العرب
كيف نتوقع أن يحبوننا
إيران واسرائيل 2
أمريكا وحزب المخدرات اللبناني 2
لم تقتل الشيعة يانصرالله؟
... وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
أين أنتم أيها الليبراليون من التكفير الشيعي؟
جرائم الكهنة والخمس
المكر الإيراني والسذاجة العربية
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 30/03/2020 07:39:49 م  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع